آخر تحديث: 2018-07-05 11:01:59

عاجل

منتخبات المونديال: مداواة الجراح .. والنجمة الثالثة حلم ميسي وراقصي التانغو

 

بعد خسارة نهائي مونديال 2014 وخسارة نهائي كوبا أميركا مرتين عامي 2015 و2016 لم يعد عشاق المنتخب الأرجنتيني يتحملون أي خيبة جديدة أو جرح جديد، وستكون هذه النسخة من كأس العالم مميزة للمنتخب الأرجنتيني حيث أنها تمثل نهاية الجيل الحالي بما يضمه من نجوم ويتمسك التانغو بآماله الأخيرة في التتويج باللقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

تاريخياً

شارك منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم في 16 مناسبة حيث كانت أولى مشاركاته في عام 1930 بينما كانت آخر مشاركاته في عام 2014 وكان أفضل إنجاز لمنتخب التانغو هو التتويج بالمونديال في عامي 1978 و1986.

 

مشوار

تأهل منتخب الأرجنتين إلى كأس العالم بعد احتلاله المركز الثالث في التصفيات المؤهلة للمونديال في قارة أمريكا الجنوبية من خلال حصده 28 نقطة من الفوز في 7 مباريات وقد تعادل في 7 آخرين وتعرض للهزيمة في 4 مواجهات وسجل الفريق 19 هدفاً واهتزت شباكه بـ16 هدفاً.

 

 

 

المدرب

تولى خورخي سامباولي الإدارة الفنية للمنتخب الأرجنتيني في 1 حزيران 2017 حيث قاد المنتخب الأرجنتيني في 10 مباريات محققاً الفوز في 5 مواجهات وتعادل في 3 مباريات وتعرض للهزيمة في مباراتين وسجل الفريق 17 هدفاً تحت قيادته بينما اهتزت شباكه بـ12 هدفاً والجدير بالذكر أن سامباولي قد استخدم 48 لاعباً في هذه الفترة.

 

 

نجوم

بكل تأكيد ليونيل ميسي هو اللاعب الأهم والأبرز في تشكيلة المنتخب الأرجنتيني فسيكون على عاتقه حلم منتخب بلاده للتتويج بلقب المونديال في ظل ما يقدمه من أداء استثنائي في هذا الموسم فقد شارك مع برشلونة في 36 مباراة في الليغا وتمكن من تسجيل 34 هدفاً إلى جانب صناعته 12 آخرين، ويعد ميسي أحد أكثر لاعبي المنتخب الأرجنتين خبرة دولياً فقد شارك البرغوث في 123 مباراة دولية وتمكن من تسجيل 61 هدفاً لصالح منتخب بلاده.

كما يبرز العديد من النجوم أيضاً في تشكيلة سامباولي من بينهم سيرخيو أغويرو الذي تطور أداءه كثيراً في هذا الموسم تحت قيادة بيب غوارديولا حيث شارك ذو الـ29 عاماً في 25 مباراة في البريميرليغ وتمكن من تسجيل 21 هدفاً إلى جانب صناعته ل6 آخرين.

وبالرغم من إنخفاض مستوى دي ماريا في الموسم الماضي إلا أنه استعاد الكثير من مستواه في هذا الموسم فقد شارك مع باريس سان جيرمان في 30 مباراة في الدوري الفرنسي وتمكن من تسجيل 11 هدفاً إلى جانب صناعته 6 آخرين.

 

المواجهات المباشرة

تلعب الأرجنتين ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ايسلندا ونيجيريا وكرواتيا، وستكون هذه المواجهة الرسمية الأولى بين منتخبي الأرجنتين وايسلندا، في حين تواجه منتخبا الأرجنتين وكرواتيا في 3 مباريات حيث حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز في مباراتين بينما انتصر المنتخب الكرواتي في لقاء وحيد، وتواجه منتخبا الأرجنتين ونيجيريا في 8 مباريات حيث حقق التانغو الفوز في 5 مواجهات بينما انتصر المنتخب النيجيري في مباراتين وكان التعادل نتيجة لقاء وحيد، وتواجه سامباولي أمام منتخب نيجيريا في مباراة واحدة فقط وتعرض فيها للهزيمة كما التقى روهر مدرب نيجيريا وسامباولي في مواجهة واحدة فقط وحقق فيها الألماني الفوز.

 

Facts

  • منتخب الأرجنتين هو ثاني أكثر المنتخبات تعرضاً للبطاقات الحمراء في تاريخ كأس العالم (10 حالات طرد).
  • منتخب الأرجنتين هو ثاني أقل الفرق تسجيلاً للأهداف في التصفيات المؤهلة للمونديال في قارة أمريكا الجنوبية.
  • وصل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم في 4 مناسبات منذ عام 1978 وهو ثاني أكثر الفرق وصولاً للمباراة النهائية بعد ألمانيا (5 مرات).
print

مقالات ذات صله