آخر تحديث: 2018-07-05 11:01:59

عاجل

منتخبات المونديال: تكرار سيناريو مونديال 1998 طموح الكروات في روسيا

مازالت جماهير المنتخب الكرواتي تعيش حلماً وردياً بإمكانية تكرار سيناريو مونديال فرنسا 1998 حين احتل المركز الثالث ومع امتلاكه كوكبة من النجوم المتألقين في صفوف العديد من الأندية أبرزها برشلونة وريال مدريد لا يمكن سوى توقع أن يقدم الكروات بطولة مميزة.

 

تاريخياً

شارك المنتخب الكرواتي في كأس العالم في 4 مناسبات حيث كانت أولى مشاركاته في عام 1998 بينما كانت آخر مشاركاته في عام 2014 وحقق المنتخب الكرواتي أفضل إنجازاته في المونديال بعد احتل المركز الثالث في بطولة 1998.

 

مشوار

تأهل منتخب كرواتيا إلى كأس العالم بعد تحقيقه الفوز في مباراة الملحق الأوروبي التي جمعته بمنتخب اليونان بنتيجة 4-1 وقد تأهل المنتخب الكرواتي إلى الملحق بعد إحتلاله المركز الثاني في المجموعة التاسعة بعد حصده 20 نقطة من الفوز في 6 مواجهات وقد تعادل في مباراتين وتعرض للهزيمة في مواجهتين وتمكن لاعبو الفريق من تسجيل 15 هدفاً بينما اهتزت شباكه بـ4 أهداف فقط.

 

المدرب

تولى دياليتش الإدارة الفنية للمنتخب الكرواتي في 7 تشرين الأول 2017 حيث قاد المنتخب الكرواتي في 5 مباريات فقط حيث حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد وتعرض للهزيمة في مواجهة وسجل المنتخب الكرواتي 7 أهداف واهتزت شباكه بـ3 أهداف والجدير بالذكر أنه قد استخدم 27 لاعباً في خلال هذه الفترة.

 

نجوم

يعتبر لوكا مودريتش نجم ريال مدريد هو اللاعب الأهم في تشكيلة منتخب كرواتيا خاصة بعد تحقيقه للكثير من البطولات في مسيرته مع الميرينغي فقد شارك في 26 مباراة في هذا الموسم في الليغا وتمكن من تسجيل هدف واحد وصناعة 6 آخرين، ويرتدي لوكا مودريتش شارة القيادة للمنتخب الكرواتي فهو أكثر اللاعبين خبرة حيث أنه خاض 104 مباراة دولية مع منتخب بلاده وتمكن من تسجيل 12 هدفاً دولياً.

كذلك يقدم إيفان راكيتيتش مستويات جيدة مع برشلونة في هذا الموسم فقد شارك النجم الكرواتي في 35 مباراة في الليغا وتمكن من تسجيل هدف واحد وصناعة 5 آخرين في البطولة الإسبانية.

 

المواجهات المباشرة

هذه المواجهة الرسمية الأولى بين منتخبي نيجيريا وكرواتيا فيما تواجه منتخبا كرواتيا والأرجنتين في 3 مباريات حيث حقق منتخب كرواتيا الفوز في مواجهة واحدة بينما فاز منتخب الأرجنتين في مباراتين، كما تواجه منتخبا كرواتيا وايسلندا في 6 مباريات سابقة حيث حقق المنتخب الكرواتي الفوز في 4 مباريات بينما انتصر المنتخب الايسلندي في مواجهة وتعادلا في أخرى

 

Facts

  • تعرض منتخب كرواتيا للهزيمة في أولى مبارياته في كأس العالم في آخر 3 نسخ شارك فيها.
  • شهدت آخر 4 مباريات للمنتخب الكرواتي في كأس العالم 5 حالات طرد (3 للمنتخب الكرواتي و2 للخصم).
print

مقالات ذات صله