آخر تحديث: 2018-07-05 11:01:59

عاجل

منتخبات المونديال: الأنظار مسلطة على حصان اليورو الأسود

لا يملك منتخب آيسلندا تاريخاً كبيراً لكنه كان مفاجأة بطولة كأس أوروبا 2016 السابقة وحقق نتائج مميزة حيث أقصى المنتخب الإنكليزي في ثمن النهائي ما يجعل بعض الخبراء والمراقبين بكل تأكيد يتوقعون أن مشاركته الأولى في كأس العالم لن تمر مرور الكرام.

 

 

تاريخياً

هذه المشاركة الأولى للمنتخب الايسلندي في كأس العالم.

 

مشوار

تأهل المنتخب الايسلندي بعد تصدره للمجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة للمونديال في قارة أوروبا بحصده 22 نقطة من الفوز في 7 مباريات وتعادل في مواجهة وتعرض الفريق للهزيمة في مباراتين وسجل لاعبو المنتخب الايسلندي 16 هدفاً واهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط.

 

المدرب

تولى هيمير هالغريمسون الإدارة الفنية لمنتخب ايسلندا في 25 تشرين الثاني 2013 مع السويدي لارس لاغرباك حتى رحيل الأخير بعد نهاية يورو 2016 حيث الايسلندي قاد منتخب بلاده في 20 مباراة محققاً الفوز في 11 مواجهة وكان التعادل نتيجة مباراتين وتعرض للهزيمة في 7 مباريات وسجل المنتخب 28 هدفاً تحت قيادته واهتزت شباك المنتخب بـ19 هدفاً فقط والجدير بالذكر أنه قد استخدم 56 لاعباً مع منتخب ايسلندا.

 

 

نجوم

يعتبر غيلفي سيغوردسون هو اللاعب الأشهر في تشكيلة منتخب ايسلندا وبالرغم من ضعف مستواه في هذا الموسم إلا أنه يعد أحد أهم لاعبي إيفرتون فقد شارك في 27 مباراة في البريميرليغ وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع 3 آخرين.

كذلك يقدم ألفريد فينبوغاسون مستويات رائعة مع فريقه أوغسبورغ في هذا الموسم في البوندسليغا فهو هداف الفريق وتمكن من تسجيل 12 هدفاً من المشاركة في 22 مباراة في البوندسليغا ناهيك عن صناعته لثلاثة آخرين.

 

القائد

يرتدى آرون غونارسون شارة القيادة للمنتخب الايسلندي فهو أحد أكثر اللاعبين خبرة في صفوف منتخب بلاده فقد شارك ذو الـ28 عاماً في 77 مباراة دولية وتمكن لاعب كارديف سيتي من تسجيل هدفين دوليين مع منتخب ايسلندا.

 

المواجهات المباشرة

هذه المواجهة الأولى بين منتخبي ايسلندا والأرجنتين والأولى آيضاً بين ايسلندا ونيجيريا فيما تواجه منتخبا ايسلندا وكرواتيا في 6 مباريات سابقة حيث حقق الأخير الفوز في 4 مواجهات بينما فاز المنتخب الايسلندي في مباراة وكان التعادل نتيجة مباراة واحدة، وتواجه هالغريمسون المدرب أمام منتخب كرواتيا في مباراتين حيث حقق الفوز في مباراة وتعرض للهزيمة في الآخرى في حين أنه اللقاء الأول الذي يجمع بين هالغريمسون وداليتش.

 

Facts

  • هذه المشاركة الأولى لمنتخب ايسلندا في كأس العالم.
  • ايسلندا هي الدولة الأقل عدداً للسكان بين جميع الدول المشاركة في كأس العالم في هذه النسخة (334000).
  • هيمير هالغريمسون مدرب المنتخب الإيسلندي يعمل كطبيب أسنان بعيداً عن الدائرة المستديرة.
print

مقالات ذات صله