آخر تحديث: 2018-07-05 11:01:59

عاجل

منتخبات المونديال: أحلام نيجيرية لتشريف الكرة الإفريقية

 

تعلق قارة إفريقيا آمالها على منتخب نيجيريا المشارك في المجموعة الرابعة في كأس العالم في ظل ما يمتلكه الفريق من خبرات ولاعبين قادرين على تجاوز هذا الدور وبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما توقفت أحلامه عند عتبة الدور ثمن النهائي في مشاركاته السابقة.

 

تاريخياً

شارك المنتخب النيجيري في كأس العالم في 5 مناسبات حيث كانت أولى مشاركاته في عام 1994 بينما كانت آخرها في عام 2014 أما أفضل إنجازاته فكانت التأهل إلى ثمن النهائي أعوام 1994، 1998 و2014.

 

مشوار

تأهل المنتخب النيجيري إلى كأس العالم بعد تصدره لمجموعته الثانية في التصفيات المؤهلة إلى المونديال في قارة إفريقيا حيث حصد 13 نقطة من تحقيق الفوز في 4 مباريات وقد تعادل في مواجهة وتعرض للهزيمة في آخرى وسجل المنتخب 11 هدفاً واهتزت شباكه بـ6 أهداف فقط.

 

المدرب

تولى غيرنوت روهر الإدارة الفنية للمنتخب النيجيري في 9 آب 2016 حيث قاد المنتخب النيجيري في 13 مباراة وحقق الفوز في 8 مواجهات وكان التعادل نتيجة مباراتين وتعرض للهزيمة في 3 مواجهات وسجل المنتخب النيجيري 21 هدفاً تحت قيادته واستقبل 13 هدفاً والجدير بالذكر أن المدرب الألماني قد استخدم 40 لاعباً في هذه الفترة.

 

نجوم

يعتبر فيكتور موسيس أحد أهم لاعبي المنتخب النيجيري خاصة بعد مستواه الرائع الذي قدمه مع تشلسي خاصة في الموسم الماضي فقد شارك في هذا الموسم 28 مباراة في البريميرليغ وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلهم إلى جانب اليكس أيوبي الذي لم يقدم الأداء المنتظر منه حتى الآن مع فريقه ارسنال في البريميرليغ ولكنه يظل أحد لاعباً مهماً في تشكيلة الغانرز فقد شارك في 26 مباراة في البريميرليغ وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة 5 آخرين.

 

القائد

يرتدي جون أوبي ميكيل شارة القيادة للمنتخب النيجيري فهو أكثر لاعبي منتخب بلاده خبرة فقد شارك لاعب تشلسي السابق في 83 مباراة دولية وتمكن من تسجيل 6 أهداف لصالح منتخب بلاده.

 

المواجهات المباشرة

ستكون المواجهة الأولى بين منتخبي نيجيريا وكرواتيا وكذلك المواجهة الأولى بين منتخبي نيجيريا وايسلندا في حين تواجه منتخبا الأرجنتين ونيجيريا في 8 مباريات حيث حقق التانغو الفوز في 5 مواجهات بينما انتصر المنتخب النيجيري في مباراتين وكان التعادل نتيجة لقاء وحيد.

 

 

 

Facts

  • حقق منتخب نيجيريا الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 12 خاضها في بطولة كأس العالم.
  • منتخب نيجيريا هو أكثر منتخب إفريقي تأهل إلى كأس العالم منذ مشاركته الأولى في عام 1994 حيث ستكون هذه مشاركته السادسة في المونديال.
  • هذه المرة الخامسة من أصل 6 مشاركات للمنتخب النيجيري في كأس العالم التي يقع فيها مع منتخب الأرجنتين في ذات المجموعة.
print

مقالات ذات صله