آخر تحديث: 2018-07-05 11:01:59

عاجل

برشلونة يدخل التاريخ ويحتل جميع مجموعات المونديال

نجح نادي برشلونة الإسباني في التتويج بلقب بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2017-2018 بعد مسيرة رائعة لم يتعرَّض خلالها سوى لخسارة واحدة فقط طوال 38 جولة، لكن برشلونة لم ينجح فقط في تحقيق أرقام خيالية في الليغا، بل قام أيضًا بتحقيق رقم قياسي كبير خاص ببطولة كأس العالم حيث أصبح برشلونة أول نادِ في التاريخ يمتلك لاعباً واحداً على الأقل في كل مجموعة من المجموعات الثمانية للمونديال، حيث يحتل لاعبو النادي الكاتالوني البطولة الأكبر والأكثر قيمة في تاريخ كرة القدم.

في المجموعة الأولى يمثل برشلونة لاعباً واحداً هو لويس سواريز مهاجم ونجم الفريق الذي يقود هجوم منتخب أوروغواي في منافسة مع منتخبات روسيا “البلد المضيف”، مصر والسعودية.

وقد يكون أندريس إنييستا قد لعب آخر مباراة له بقميص برشلونة، لكن لن يكون الرسام صاحب هدف الفوز بمونديال 2010 هو الوحيد من البلوغرانا الذي يتواجد في المجموعة الثانية وضمن منتخب أسبانيا، حيث سيتواجد معه المدافع جيرارد بيكيه ولاعب خط الوسط سيرجيو بوسكيتس والظهير الأيسر جوردي ألبا.

وفي المجموعة الثالثة يعتمد منتخب فرنسا بشكل كبير على صامويل أومتيتي مدافع برشلونة في قلب الدفاع جنباً إلى جنب مع رافائيل فاران مدافع ريال مدريد، لكن أومتيتي لن يكون الوحيد من برشلونة في قائمة الديوك، حيث سيكون معه الجناح الشاب عثماني ديمبيلي الذي فضله ديدييه ديشامب على لاعبين أمثال ألكسندر لاكازيت وأنتوني مارسيال.

وفي المجموعة الرابعة هناك لاعبان من برشلونة في تلك المجموعة وهما القائد الجديد للنادي ليونيل ميسي الذي يقود منتخب الأرجنتين أيضاً بينما سيكون له منافس في المجموعة من زملائه في برشلونة، وهو لاعب خط الوسط إيفان راكيتيتش الذي سيمثل منتخب كرواتيا.

وفي  المجموعة الخامسة يمتلك برشلونة اثنين من اللاعبين في منتخب البرازيل الفائز بالمونديال خمس مرات وهما لاعب خط الوسط باولينيو وصانع الألعاب المتميز فيليب كوتينيو واللذان يأملان في قيادة منتخب السامبا للفوز باللقب السادس.

في المجموعة السادسة لا يمتلك النادي الكاتالوني سوى لاعب واحد فقط ولكنه أحد أهم لاعبيه، وهو الحارس مارك أندري تير شتيغن حارس مرمى منتخب ألمانيا والمتوقع له التواجد في المونديال في حالة عدم وصول جاهزية مانويل نوير إلى أفضل درجة ممكنة.

أمَّا عن اللاعب الوحيد الذي يُمثل برشلونة في المجموعة السابعة، فهو لاعب قلب الدفاع توماس فيرمايلين، الذي سيتواجد مع منتخب بلجيكا في تلك المنافسات على أمل تحقيق المفاجأة والوصول لأبعد مكان ممكن في البطولة.

رجل واحد فقط أيضاً من برشلونة سيمثل البلاوغرانا في المجموعة الثامنة هو اللاعب ييري مينا مدافع منتخب كولومبيا الذي انضم إلى ملعب كامب نو في كانون الثاني الماضي قادماً من نادي بالميراس البرازيلي.

print

مقالات ذات صله