آخر تحديث: 2018-07-05 11:01:59

عاجل

الكنغارو الأسترالي في مغامرة جديدة بقيادة هولندية

سيكون المونديال القادم البطولة الأولى للمدرب الهولندي فان مارفيك مع المنتخب الأسترالي وذلك بعد أن تولى الهولندي الإدارة الفنية للفريق منذ فترة ليست بالكبيرة ليعوض غياب منتخب بلاده عن المونديال وليحمل على عاتقه مسؤولية ظهور بطل آسيا بشكل مشرف.

 

تاريخياً

تأهل المنتخب الأسترالي إلى كأس العالم في 4 مناسبات حيث كانت أولى مشاركاته في عام 1974 بينما كانت آخر مشاركاته في عام 2014 بينما حقق المنتخب الأسترالي أفضل إنجازاته بالتأهل إلى ثمن النهائي في نسخة 2006.

 

مشوار

تأهل المنتخب الأسترالي إلى كأس العالم بعد تحقيقه الفوز في الملحق على خصمه الهندوراسي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين والذي تأهل إليه من خلال الفوز على المنتخب السوري بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين والذي تأهل له بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في قارة آسيا من خلال حصده لـ19 نقطة من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 4 مواجهات وتعرض للهزيمة في مباراة واحدة وسجل لاعبو المنتخب الأسترالي 16 هدفاً واهتزت شباكه بـ11 هدفاً.

المدرب

تولى فان مارفيك الإدارة الفنية للمنتخب الأسترالي في 25 كانون الثاني 2018 وقاد المنتخب في مباراتين حيث تعرض للهزيمة في مباراة وكان التعادل نتيجة الأخرى حيث سجل فريقه هدفاً وحيداً بينما اهتزت شباكه بـ4 أهداف والجدير بالذكر أنه قد استخدم 17 لاعباً مختلفاً في المباراتين.

نجوم

قدم آرون موي أداءً قوياً مع هيدرسفيلد تاون في هذا الموسم فهو يعتبر اللاعب الأهم في خط وسط الفريق الإنكليزي وشارك في 36 مباراة في البريميرليغ وتمكن النجم الأسترالي من تسجيل 4 أهداف إلى جانب صناعته 3 آخرين.

وبالرغم من إنخفاض مستوى ليكي في هذا الموسم إلا أنه لازال أحد أهم لاعبي فريق هيرتا برلين الألماني فقد شارك الجناح الأيمن في 26 مباراة في البوندسليغا وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف آخر.

 

القائد

يرتدى ميلي جيديناك شارة القيادة في المنتخب الأسترالي خاصة وأنه قد خاض 75 مباراة دولية مع منتخب بلاده وتمكن ذو الـ33 عاماً من تسجيل 18 هدفاً دولياً.

 

المواجهات المباشرة

تواجه منتخبا أستراليا وفرنسا في 3 مباريات سابقة حيث حقق المنتخب الفرنسي الفوز في مواجهتين وفاز المنتخب الأسترالي في مباراة واحدة لكنها المواجهة الأولى لفان مارفيك أمام المنتخب الفرنسي.

وتواجه منتخبا الدنمارك وأستراليا في مباراتين حيث حقق الأول الفوز في مواجهة وانتصر الثاني في الآخر، وتواجه فان مارفيك أمام منتخب الدنمارك في مباراتين حيث حقق الهولندي الفوز في مباراة وتعرض للهزيمة في الثانية فيما التقى فان مارفيك وأغي هاريدي في مباراة واحدة فقط وحقق الهولندي الفوز فيها في حين ستكون المواجهة الرسمية الأولى بين منتخبي بيرو وأستراليا.

 

FACTS

  • أحرز تيم كاهيل 5 ضمن 11 هدف سجله المنتخب الإسترالي في كأس العالم (45%) وهو ضمن 9 لاعبين فقط نجحوا في التسجيل في آخر 3 بطولات كأس العالم.
  • لم يتجاوز منتخب أستراليا دور المجموعات إلا في مناسبة واحدة فقط وذلك في عام 2006.
print

مقالات ذات صله