آخر تحديث: 2018-07-05 11:01:59

عاجل

منتخباتنا مستعدة لدورة المتوسط بإسبانيا

هادي عمران – تشرين أونلاين:

أنهت البعثة الرياضية السورية ترتيباتها للمشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينة تاراغونا الأسبانية في الفترة من 20 الجاري وحتى 2/7/2018.

وتشارك سورية ببعثة مؤلفة من 34 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 12 لعبة هي: الفروسية – المصارعة – الملاكمة – ألعاب القوى – الكاراتيه – الرماية – رفع الأثقال – الدراجات – السباحة – الترياتلون – الجودو – الريشة الطائرة.

والمشاركون في البطولة هم: ففي ألعاب القوى يمثل سورية اللاعبون: مجد الدين غزال ولوريس دنون ومحمد أمين سلامة.

أما المصارعة فتشارك ببعثة مؤلفة من نوزت الصالح مدرباً ومن اللاعبين في الحرة محمد فداء الدين الأسطة 75 كغ وعبد الله كريم 97 كغ وفي الرومانية عبد الكريم الحسن 66 كغ.

وفي  الترياتلون وهي من الرياضات المركبة والصعبة حيث يشارك اللاعب في ثلاث مسابقات على التوالي: سباحة – دراجات – جري، ويمثل المنتخب السوري اللاعبان: أحمد ماردنلي ومحمد ماسو.

وفي الملاكمة يمثل منتخبنا الوطني حسين المصري وعبد المعين عزيز وعلاء الدين غصون ومحمد مليس ومحمد خير مستت.

ويمثل فروسيتنا  أحمد حمشو وشقيقه عمرو ومحمد جوبراني وشادي غريب وفراس جنيدي.

ويشارك في الريشة الطائرة اللاعب أحمد الجلاد المقيم في ماليزيا  والذي أحرز برونزية بطولة أوغندا الدولية التي جرت في شباط الماضي.

ويتكون منتخب الجودو من  يحيى حسابا مدرباً ومن اللاعبين: محمد القاسم – سليمان الرفاعي – مؤمن محفوظ.

ويمثل سباحتنا الأبطال  أيمن كلزية  و آزاد البرازي.

وفي الأثقال  يشارك كل من الأبطال  عهد جغيلي ومجد حسن بوزن 105 كغ وعلي الهزاع بوزن 94 كغ واللاعبة ناهيل دياب بوزن 75 كغ .

و تشارك الكاراتيه  في الدورة بالمدرب سهيل أحمد سلمان ومن اللاعبين فادي ناصر قره فلاح بوزن -67 وهو الحائز برونزية آسيا وسادس بطولة العالم واللاعب محمد وليد درويش

أما الدراجات  فيشارك بها  اللاعبون أحمد بدر الدين ويس ومحمد فدوان النويصر إضافة للإداري سامر ويس.

ويمثل رمايتنا اللاعب فادي حمدان في مسابقة رماية مسدس هواء 10 م وهو بطل الجمهورية باللعبة .

يشار إلى أن  سورية  شاركت  في دورات ألعاب البحر الأبيض المتوسط منذ نشأتها باستثناء دورة تونس عام 1967، حيث اعتذرت كل من سورية ومصر عن المشاركة بسبب العدوان الصهيوني عليهما، بينما شاركت سورية مع مصر باسم الجمهورية العربية المتحدة (الوحدة السورية المصرية) في دورة بيروت – لبنان عام 1959.

 

 

 

 

print

مقالات ذات صله